Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 05 آذار 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
واحة الايمان
الثلاثاء , 25 تموز , 2023 :: 9:58 ص
الخلايلة يدعو إلى عدم إطلاق العيارات النارية بالأفراح

جبال البلقاء الاخباري: دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، الأردنيين إلى ضرورة عدم إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات التي تكون بالعادة في فصل الصيف.

وأضاف الخلايلة، عبر اثير الأمن، "المسلم من سلم الناس من لسانه ويده، ومن أي اذى قد يوجه إليهم، نحن في فصل الصيف تكثر الأفراح والمناسبات وأيضا نتائج الثانوية العامة وحفلات التخريج، ودائما خلال تلك الحفلات نسمع بإصابات نتيجة إطلاق عيارات نارية".

ولفت إلى أن "النبي صلى الله عليه وسلم دائما في أهم المواقف وجه أيها الناس إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام، وهي رسالة لكل مواطن أردني، فكما تحب أن تفرح، فأنت تحب أن تحافظ على الأنفس وأموال الآخرين".

وأكمل: العيارات النارية التي تطلق لا بد أن تنزل على الناس أو مركبات ويسبب أذى سواء بالنفس أو بالمال.

ونوه إلى أن إماطة الأذى عن الطريق صدقة في الدين الإسلامي، رافضًا إغلاق الطرق والمسير بطريقة المواكب مع التأكيد على أن الجميع عليه واجب ديني وطني، "من حقنا أن نفرح جميعًا لكن ليس من حقنا إغلاق الطريق".

وتابع: الوازع الديني يجب أن يبقى لدى كل إنسان ويتقرب من كل الله عز وجل؛ لعدم إصابة الأذى لأي أردني ونبارك لأي مواطن وندعو الله تعالى أن يوفقه بماله وأطفاله لكن علينا الحفاظ على الأمن والاستقرار.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.