Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الإثنين , 03 آب 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
الطريق الى البرلمان
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
الحالة الصحية للنواصرة مستقرة
رأينا
السبت , 18 نيسان , 2020 :: 10:48 ص
اشرف الشنيكات يكتب: الاصابة بفيروس كورونا ليست عارا !!!

جبال البلقاء الاخباري: ونحن نعيش ازمة فيروس كورونا التي اثرت على الاردن بشكل حقيقي بتاريخ 15/3/2020 عندما تم اكتشاف 6 حالات (برغم انه اصيب قبل ذلك شاب اردني قادما من الخارج) وفورا تحركت الدولة الاردنية بكافة مؤسساتها ودوائرها وتحت ظل اشراف وقيادة مباشرة لجلالة الملك عبدالله الثاني لحماية الشعب الاردني من هذا الخطر الحقيقي الذي قضى واصاب الملايين في انحاء العالم.

وبالعودة لواقعنا الاردني فانني وبحكم عملي بمجال الاعلام كنت مطلعا بشكل كبير على العديد من التفاصيل المتعلقة ببعض الاصابات وكيفية التعامل معها وما يتبع ذلك من عزل مناطق وفحص مخالطين وغير ذلك الكثير الكثير ، وهو جهد اقسم بالله انه اكبر مما يظهر للمواطنين فلا احد يعلم حجم المخاطرة التي تقوم به الكوادر الطبية بدأ من اخذ عينة لمشتبه باصابته او لمخالط لمصاب واستكمالا لمعالجة المصابين وصولا للشفاء والخروج، كما لا يعلم الجميع حجم الجهد الكبير للجيش والاجهزة الامنية كافة وبقية القطاعات التي فرض عليها البقاء في الشارع ليبقى المواطنين في بيوتهم امنين سالمين.

وهنا وبعد ما اسلفت اريد الحديث عن ظاهرة غريبة لمستها في بعض الاوقات وهي التنمر النفسي والصاق وصمة عار بمنطقة مصابة او شخص ابتلاه الله بالاصابة بهذا الفيروس الذي اقل ما يقال عنه انه خبيث مكار غدار يسكن جسمك ولا يتم كشفة بالفحوصات لايام وليالي قد تمتد لحوالي 17 يوم ،يكون خلالها المصاب في غفلة اجبارية لعدم علمه بالاصابة وعند اكتشافها يبدا الجميع بشتمه ووصفة بابشع العبارات وتحميله مسؤولية ان ذهب للتسوق لابنائه او احضار رغيف خبز لهم او زجاجه ماء يروي عطشهم وعطشه هو شخصيا بعد ساعات طويلة من العمل لحماية الناس وايصال الخدمات لهم او حماية الوطن بمختلف المجالات،فهل يعقل ان يكون جزاءه الشتم والقدح ام يكون له حق الدعاء بالشفاء لانه لم يجلس في بيته متفرجا كما يفعل البعض.

اخواني واخواتي الكرام..من منا يملك حماية نفسه من الاصابة اذا كان قدر الله كتب له الاصابة بفيروس كورونا؟! من منا يملك حماية اطفاله وعائلته اذا كان فيروس كورونا قد اتى لهم عن طريق اي اداة اوملامسة سطح او غيرة ؟!  من منا يملك ان يرد قضاء الله ؟!!

اتمنى ان نكون مجتمعا متكاتف فعلا وقلوبنا على بعضنا امتثالا لقول حبيبنا وسيدنا محمد "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى عضو منه تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

حفظكم الله جميعا وحمى اردننا الغالي من اي خطر وازال عنها وباء فيروس كورونا ..اللهم اميين...والله من وراء القصد
اخوكم:الاعلامي اشرف الشنيكات


إرسال إلى صديق
اشرف الشنيكات يكتب: الاصابة بفيروس كورونا ليست عارا !!!'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.