Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 02 حزيران 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
رأينا
الجمعة , 21 شباط , 2020 :: 5:37 م
اشرف الشنيكات يكتب: الهجوم على"راصد" متوقع ومنتظر

جبال البلقاء الاخباري: انتظرت ليومين بعد اعلان مركز الحياة راصد وما تبع التقرير النيابي من زوبعة ونقد للمركز والقائمين علية والتقرير ونتائجه، انا تابعت جميع ردود الفعل بين مؤيد ورافض ومشكك في عمل المركز،وحتى اكون واقعيا ومهنيا كعادتي منذ دخلت عالم الصحافة والاعلام قبل 19 عاما،اولا اعترف انني تربطني علاقة اخوة وصداقة وحتى عمل وتعاون مع الاخوة في ادارة مركز الحياة راصد ولكن اقسم بالله انني ساكون محايدا تماما واتحدث بمنتهى الشفافية والوضوح.

اولا اقول كنت متوقع ان يشن هجوم عنيف على تقرير راصد حول اداء وعمل مجلس النواب لسببين اولهما ان التقرير جاء بعد الاعلان بفترة وجيزة عند اداء الحكومة فاجتمع الطرفان" الحكومة والنواب" في مواجهة مركز الحياة راصد والسبب الثاني ان النواب في الوقت الاخير لهم والتقرير اظهر ضعف اداء بعضهم وهو ما سيكون عاملا مؤثرا في الانتخابات النيابية القادمة.

السؤال الاهم الان والذي يحدد طريقة النقد لما اصدره مركز الحياة راصد من تحليل لعمل النواب،فالسؤال هل اشتمل التقرير على معلومات غير صحيحه؟ هل حمل التقرير مغالطة للواقع؟ هل يملك مجلس النواب ادلة تثبت عكس ما صدر عن الاخوة في راصد؟ بالتاكيد لا طبعا والدليل ان النقد كان عاما وتشكيك فقط واستخدام قضية التمويل الاجنبي شماعه مع العلم ان هذا الامر لا يعيب اي مؤسسة محلية، والعامل الاخر راصد كان واضحا تماما منذ البداية ان المعلومات والارقام في التقرير مصدرها الموقع الالكتروني الرسمي لمجلس النواب.

ختاما ولا اريد الاطالة كثيرا اقول ان التقرير كان مهنيا لدرجة عالية جدا وحمل ارقام ومعلومات خطيرة في اداء النواب يجب التوقف عندها، كما انني احببت الاشارة لنقطة في غاية الاهمية انني من خلال مؤسسة نماء للتنمية وبناء القدرات تعاملت مع مركز الحياة راصد على مدار عامين واقسم بالله ان المركز كان في منتهى الشفافية في عمله ولم نلمس اي تدخل في المشروع من اي جهة بل ان المركز يحرص كل الحرص على دقة اي معلومة او حدث خلال اي نشاط وهو وامر يسجل لهم.

واخيرا اقول لاخواني في مركز الحياة راصد دائما من يلعب دور المراقب سينال جزء من التشكيك لان البعض لا يريد الاعتراف بالتقصير في عمله، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

إرسال إلى صديق
اشرف الشنيكات يكتب: الهجوم على"راصد" متوقع ومنتظر'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.