Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 18 تموز 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
نبض الوطن
الخميس , 13 حزيران , 2024 :: 1:12 م
الأرصاد: الموجة الحارة على الأردن ستكون بالليل أيضاً

جبال البلقاء الاخباري: صرح مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب بأن المملكة  ستتأثر اعتبارا من اليوم الخميس  بكتلة هوائية حارة جدا وجافة تؤدي الى ارتفاع على درجات الحرارة بحوالي 8-9درجات عن معدلاتها العامة، ووضحت إدارة الأرصاد أن مصدر هذه الكتلة الهوائية شبه الجزيرة العربية ومتوقع ان يستمر تأثيرها لعدة أيام وصنفت موجة حارة.

واضاف آل خطاب أن الأجواء ستكون اعتبارا من اليوم حارة جدا وجافة، ومتوقع استمرار تأثيرها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك حيث تكون الاجواء في المناطق الجبلية حارة بينما تكون حارة جدا في باقي المناطق مثل البادية والأغوار والعقبة مع فروقات قليلة بدرحات الحرارة العظمى خلال الايام القادمة، والتي متوقع ان تسجل في العاصمة عمان ما بين 38-41د. مئوية بينما في الجبال بين 35-37د. مئوية أما في البادية والاغوار والعقبة بين 44-46د.

وأفاد آل خطاب  أن الشعور بارتفاع درجات الحرارة لن يكون فقط خلال النهار بل وخلال ساعات المساء والليل في كافة المناطق حيث من المتوقع أن تكون الاجواء بالمجمل حارة نسبيا لتسجل درجات الحرارة الصغرى في المناطق الجبلية 22-27د مئوية بينما في باقي المناطق بين 26-30د.مئوية، أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة خلال الفترات المسائية والليلية فستكون- اعلى م-ن المعتاد ودرجات

أما التساؤلات حول الاجواء خلال عطلة العيد بالذات فأكد آل خطاب خلال تصريحاته أن تأثير الموجة الحارة مستمر طوال ايام العيد حيث يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة جدا والجافة وعليه تنصح بأن تكون الزيارات خلال العيد في الفترة المسائية والليلية.

وحذر آل خطاب الاخوة المواطنين  من عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس لفترات طويلة في كافة المناطق، خاصة أن هذه الأيام فترة تسوق للأخوة المواطنين وصيام يوم عرفة، وتبادل الزيارات بالعيد، كما وتؤكد بعدم التنزه نهارا تحت أشعة الشمس وبالذات مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة تجنبا للإصابة بالجفاف او ضربات الشمس.




التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.