Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 18 تموز 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
نبض الوطن
الخميس , 13 حزيران , 2024 :: 12:22 م
الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج

جبال البلقاء الاخباري: أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، أن اجمالي المخالفات المحررة على السقوف السعرية للدجاج لغاية تاريخ 12/6/2024 قد بلغت 105 مخالفات منها 61 عدم اعلان الأسعار للدجاج وبما مجموعه 166 مخالفة.

وقال البرماوي لـعمون الخميس، إن مخالفات السقوف السعرية توزعت كما يلي : " العاصمة 26، العقبة 9، البلقاء 16، الزرقاء24، الكرك 4، جرش 4، معان 3، مأدبا 4، الطفيلة 4، اربد 11".

وبين أن الكميات الموردة من الدجاج سواء الطازج او المباع من خلال النتافات لهذا اليوم شهدت ارتفاعا، حيث بلغت حوالي 582 الف طير للدجاج الطازج وكميات أخرى تم توريدها للدجاج الحي المباع من خلال النتافات، فيما حاجة السوق اليومية حوالي 700 ألف طير منها منها 500 الف طازج و200 ألف نتافات.

وشدد أن الوزارة مستمرة بالرقابة ومتابعة توفر الكميات والالتزام بالسقوف السعرية في الاسواق المحلية.

يشار الى أن وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، كان قد قرر بتاريخ 4 حزيران الماضي تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج المباع للفنادق والمطاعم بواقع دينارين و5 قروش للكيلو، حيث جاء القرار في ضوء الملاحظات التي رصدتها الوزارة واحتمال حدوث نقص في كميات الدجاج في بعض المناطق وعدم توفره في محلات تجارية وتفضيل بعض الشركات المنتجة البيع للمطاعم والفنادق على حساب الكميات التي يحتاجها السوق.

وأكد الشمالي أنه سيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين والتي تتضمن عقوبات مالية تصل الى 3 آلاف دينار وأحكام بالحبس لمن يخالف السقوف السعرية المحددة للدجاج سواء الطازج او المباع من خلال النتافات.

وكانت الوزارة حددت سقوفا سعرية للدجاج الطازج واصل المستهلك بواقع 220 قرشا للكيلو و170 قرشا للدجاج المباع من خلال النتافات.




التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.