Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 18 تموز 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
نبض الوطن
الخميس , 13 حزيران , 2024 :: 11:46 ص
حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع

جبال البلقاء الاخباري: وجهت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك مجموعة من النصائح للمواطنين المقتدرين الراغبين في شراء الاضاحي لتعظيم شعائر الله لقوله تعالى:" ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب، لكم فيها منافع إلى أجل مسمى ثم محلها إلى البيت العتيق" سورة الحج.

وذكرت حماية المستهلك عدة أمور يجب مراعتها عند شراء الاضحية وهي: أن يكون رأس الحيوان مرفوعاً لأعلى وليس متدلياً لأسفل، وأن تكون العينين خاليتين من الدموع والإفرازات، لامعتين براقتين ولا يوجد بهما أي إصفرار أو إحمرار.

‏وضرورة ان تكون الاضحية تتنفس طبيعيا ولا تعاني السعال، والأنف غير مصاب بالرشح أو الإفرازات، والفم واللسان خال من الالتهابات والإفرازات، والصوف أو الشعر ناعم الملمس، نظيف، متكامل وغير ناحل، وقوى عند محاولة نزعه باليد.

‏وتابعت بضرورة ان يكون الجلد خالٍ من الجروح والبقع أو التشققات، ولامع مع عدم وجود أي تقرحات أو تقيحات أو دمامل أو تورمات، وأن يكون الحيوان نشيط الحركة ذو شهية مرتفعة للطعام وغير كسول، ويكون قوامه ممتلئا وغير نحيل، بل مستقيم وقوي. وأن تمتلئ منطقة الرقبة والظهر ومقدمة الصدر باللحوم، فلا تكون العظام في هذه المناطق بارزة تحس باليد عند لمسها، وألا يكون الكرش ممتلىء بشكل غير طبيعي عند الضغط عليه من الجانبين، وخالية من مظاهر وعلامات الإنتفاخ والإسهال عند مؤخرتها، ولابد أن تكون ارجل الحيوان سليمة وخالية من أي كسور.






التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.