Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 السبت , 20 تموز 2019 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
نبض الوطن
الأربعاء , 17 نيسان , 2019 :: 8:34 ص
وقف منح تصاريح للمركبات الخصوصية للعمل بالنقل بالتطبيقات

جبال البلقاء الاخباري: قال وزير النقل المهندس انمار الخصاونة ان الوزارة قررت وقف منح تصاريح للسيارات الخصوصية العاملة بالنقل عبر التطبيقات الذكية. 

وبين الوزير ان عدد السيارات العاملة في هذا المجال وصل عددها الى 10 الاف مركبة وهو ما اعتبره عددا كبيرا جدا.

وقال الخصاونة ان وزارة النقل اوعزت لشركات التطبيقات الذكية لاستخدام التاكسي الاصفر لعمل النقل بهذا التطبيق موضحا ان السوق المحلي لن يستوعب تصريح اي مركبة خصوصي في المستقبل

وكشف الخصاونة ان 5 شركات تطبيقات ذكية تقدمت للوزارة لاستخدام التاكسي الاصفر مبينا ان الوزارة تدرس حاليا طلبات الشركات المتقدمة لهذه الغاية تمهيدا لادخال التاكسي الاصفر الى فضاء النقل عبر التطبيق الذكي.
وكانت هيئة تنظيم النقل البري قامت بمخاطبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال وقت سابق لوقف تطبيقات شركات التاكسي غير المرخصة والتي تعمل بالتطبيقات الذكية.
وبينت الهيئة انها وجهت كتابا الى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبوع الماضي لوقف تطبيقات الشركات غير المرخصة مؤكدة ان العمل في هذا الاطار لا يحق الا للشركات الحاصلة على الترخيص.

واضافت ان الهيئة ستبقى على متابعة للسوق لعدم دخول اي جهة مرخصة على خط النقل بالتطبيقات الذكية.
ودخلت تطبيقات النقل الذكية للركاب على خط المنافسة مع سيارات النقل التقليدية، أو ما يعرف بـ «التاكسي الأصفر» في الأردن، التي كانت تحتكر تاريخيا طلبات النقل الخاص للأفراد داخل المملكة.

وفي الاردن تعمل حاليا شركتان دوليتان في مجال التطبيق الذكي حصلتا على ترخيص مؤخرا من الحكومة وهما » اوبر وكريم» وحسب الوزير فقط بلغ عدد السيارات المرخصة لهذه الخاية نحو 10 الاف سيارة، فيما يصل عدد سيارات التاكسي الاصفر في الاردن نحو 17 الفا سيارة منها 13 الف في عمان لوحدها وتتوزع البقية في المحافظات.
وادى دخول تطبيقات النقل الذكية منتصف العام الماضي إلى سوق النقل في الأردن إلى تراجع كبير في سوق «التكسي الأصفر» حيث اضطرت المكاتب المالكة للسيارات لتخفيض أجرة الضمان اليومية بأكثر من 30 %حيث وصلت أجرة الضمان في بعض المكاتب في العاصمة عمان إلى 18 دينارا و 20 دينارا فقط في اربد على الرغم من
تجاوزها الـ 28 دينارا قبل عام من الآن. 

إرسال إلى صديق
وقف منح تصاريح للمركبات الخصوصية للعمل بالنقل بالتطبيقات'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.