Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الخميس , 18 تموز 2024 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
واحة الايمان
الأربعاء , 12 حزيران , 2024 :: 10:16 ص
الخلايلة: الأردن ثاني أقل دولة بالعالم من حيث كلف الحج

جبال البلقاء الاخباري: قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن الأردن يعد ثاني أقل دولة بالعالم من حيث كلف الحج.

 

وأضاف ، الأربعاء، أن خيم الحجاج الأردنيين في منطقتي مِنى وعرفات ستكون مميزة وغير مسبوقة هذا العام.

 

وأوضح الخلايلة أنه تم اختيار خيم مغلقة في منطقة عرفات، تم توفير فيها سرير لكل حاج، فضلا عن توفير الطعام داخل الخيم وتكييف عال، مؤكدا أن خيم البعثة الأردنية ستضاهي خيم الـ”VIP”.

 

وأشار إلى استخدام تطبيق “الحج الأردني” الذكي، الذي يعطي الحاج معلومات كاملة عن الحج، كما تم ربط جميع الحجاج مع مرشديهم ضمن مجموعات.

 

وفي السياق، بيّن أن سكن الحجاج الأردنيين هذا العام يبعد 650 مترا عن موقع رمي الجمرات في منى، وأن أبعد سكن للحجاج في مكة، يبعد 1500 متر عن الحرم.

 

وحول البعثة الطبية الأردنية، قال الخلايلة إن هناك حالة مرضية واحدة لأحد الحجاج الأردنيين في المدينة المنورة، وبانتظار تماثله للشفاء للالتحاق بالبعثة الأردنية.

 

وأكد أنه يتم تقديم الخدمات الطبية للحجاج الأردنيين في مساكنهم بأعلى مستوى، فضلا عن تمتع جميع الحجاج الأردنيين بتأمين صحي في المستشفيات السعودية.

 

ولفت إلى أن البعثة الطبية الأردنية يتجاوز عددها الـ40 طبيبا وممرضا وفنيا، يعملون في عيادات بجانب مساكن الحجاج الأردنيين.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2023 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.