Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الثلاثاء , 02 حزيران 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
اقلام حرة
الجمعة , 27 آذار , 2020 :: 6:35 م
" لكل امرئ من اسمه نصيب د. سعد جابر"..بقلم: ايناس سليمان

جبال البلقاء الاخباري: للعرب حكمة وفراسة قلما نجدها في أمّة أخرى، ولهم قدرة عجيبة على استثمار التجارب، وإعادة تسييلها على هيأة كلمات موجزة مشحونة بالمعاني وسحر التأثير، كوّنت كمّاً وفيراً من الأمثال ، خلّدها اللغويون في مؤلفاتهم التراثية، وعُنوا بشرحها وإعادة حكاية قصتها التي أثارتها، ومن ذلك جهد الميدانيّ العظيم في مجمل الأمثال، وقد ورد فيه قول العرب:
لكل امرئ من اسمه نصيب.
لمع في ذهني مباشرة هذا المثل عندما أطلّ معالي الدكتور سعد جابر وزير الصحة يتلو موجزه عن الوضع الصحي، وتكرر تذكار المثل كلما أعاد الدكتور إطلالته.
الإطلالة مرتبطة بموقف عصيب، وخطر محدق، وإصابات مؤلمة، لكنّ الدكتور اللطيف يطلّ علينا واثقاً بابتسامة خجولة تتوارى، وبشاشة في الوجه، وانتقاء لِلَطيف الكلمات، فَتُبَدّد المخاوف، ويخيّم علينا الشعور بالأمان، ويغمرنا الإحساس بالأنس والإنسانية.
إنّه سعد ، حروف ثلاثة تحمل البشرى، وتستحضر عظماء الصحابة، وتبعث الطمأنينة وتستجلب السعادة.
وإنّه جابر، وهل مثلها كلمه تجبر ما تشظّى، وتدفع الألم والهم عن كل قلب كسير وتطرد الوحشة من النفوس الفَزِعَة، وتظلّل الجميع برِداء الأمان.
ولو تجاوزنا هذه المشاعر الانطباعية  عن الملامح الشخصية، وتداعيات الاسم النفسية والتاريخية، ولجأنا إلى العلم والعقل، ورحنا نبحث عن تاريخ هذا الإنسان، فإننا سنجد في كلّ ورقة نفتحها من ملفه، وتاريخ حياته ما يؤكد أننا في أيدي أمينة.
سلسلة من النجاحات، والقفزات الوظيفية، والتفوقات الطبية ، والانضباطات العسكرية، والاستقامة الأخلاقية والأسرية، والتخصص الدقيق الذي يفتح مغاليق القلوب، ويعيد إليها الأمل والنبض والحياة .
أيها الدكتور الإنسان العظيم،
كانت لك أسرة واحدة، ومرضى معدودون، فأصبحت الآن طبيباً لقلوب كلّ الأردنيين، حفظك الله، وأيّد يدك، وسدّد خطاك، وسنقف قريبا بعون الله على ذكرى هذا المرض، نذكرك، ونتذكر كلماتك الودودة، وطلاتك الدافئة.
حفظ الله الأردن تحت ظل الراية الهاشمية........

إرسال إلى صديق
" لكل امرئ من اسمه نصيب د. سعد جابر"..بقلم: ايناس سليمان'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.