Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا
ارسل خبر
                 الإثنين , 06 تموز 2020 م
Skip Navigation Links
اخبار البلقاء
نبض الوطن
برلمانيات
رجال الوطن
اخبار المجتمع
عربي دولي
اخبار الرياضة
منوعات وفنون
واحة الايمان
منوعات وفنون
الإثنين , 01 حزيران , 2020 :: 9:28 ص
دواعي استعمال أواني الفولاذ


جبال البلقاء الاخباري :  قد تتساءل ربات المنازل عن نوعية الأوعية والأدوات المعدنية الأفضل التي يمكن استخدامها أثناء الطهي، للحصول على أفضل النتائج ولتجنب أي أضرار على الصحة.
وتعتبر الأدوات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ “ستينليس ستيل” من أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها في المطبخ، لذا فقد أوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا” مجموعة من الأسباب التي تدفع الكثير من ربات المنازل لاستخدام أواني الفولاذ المقاود للصدأ، على النحو التالي:

المتانة

تعتبر المتانة أهم ميزة من ميزات الأدوات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، فهي مقاومة للحريق ولا تتضرر بسهولة، مما يجعلها الخيار الأمثل للاستخدام المنتظم.

سهولة الصيانة

تترك بعض مكونات الطهي مثل الكركم والتوابل آثاراً من لونها على الأسطح التي تتلامس معها. لهذا السبب، فإن معظم الأطباق البلاستيكية أو حتى الصينية المستخدمة تمتقع بألوان هذه المكونات، على نقيض الأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ التي يسهل غسلها وصيانتها.

لا سموم

يعتبر الفولاذ المقاوم للصدأ، خياراً مثالياً لأواني المطبخ لأنه لا يحتوي على أي أضرار على الصحة، إذ أنه معدن خامل ولا ينتج المواد الكيميائية الضارة وينقلها إلى الطعام.

قابل لإعادة التدوير

في عالم اليوم، يسعى الجميع للمساهمة في تحسين العالم والحفاظ على البيئة من التلوث عبر أساليب كثيرة أهمها إعادة التدوير. ولأن الفولاذ المقاوم للصدأ مصنوع من النيكل والحديد والكروم وعدد قليل من المواد الخام الأخرى، فإنه قابل لإعادة التدوير، وبالتالي فإنه يعتبر صديق للبيئة.

مقاوم للتآكل

بما أن المعدن قوي، فهو مقاوم للتآكل مما يعني أنه يبقى قابلاً للاستخدام لفترة أطول من الزمن. ونظراً لأن المعدن لا يتسبب في تسرب المواد الكيميائية الضارة إلى الطعام، يتم تنظيفه بشكل أفضل.

آمن لغسّالة الصحون

باتت غسالة الصحون جزءاً لا يتجزأ من الكثير من المطابخ العصرية، وتعتبر الصحون والأواني المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، آمنة لغسالة الصحون لأنها لا تتسبب بالتآكل للغسالة، ويتم تنظفيها في غسالة الصحون بسهولة دون ترك أية آثار عليها.

إرسال إلى صديق
دواعي استعمال أواني الفولاذ'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2017 © جميع الحقوق محفوظة - موقع جبال البلقاء الاخباري

الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (جبال البلقاء الاخباري)،الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط.